Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الحشد الشعبي: لم ننسحب من محيط قرية البشير وسنزف بشرى تحريرها خلال أيام

أبريل 13, 2016 | 5:47 ص
المشهد نيوز / كركوك
نفى المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الاثنين، أنباء انسحاب قوات الحشد من مواقعها التي سيطرت عليها أمس بمحيط قرية بشير جنوبي كركوك، وفيما أشار الى أنه تم عزل القرية بشكل كامل، أكد أن بشرى تحريرها ستكون خلال أيام.
وقال الحسيني في حديث لـ المشهد نيوز، إن “الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن انسحاب قوات الحشد الشعبي من مواقع سيطرت عليها في قرية البو مفرج ومنطقة العزبة الواقعة في محيط البشير غير دقيقة وليس في نية قوات الحشد الانسحاب او التوقف”، موضحاً أن “العملية العسكرية توقفت لهذا اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار”.
وأضاف الحسيني، أن “عملية تحرير قصبة البشير باتت في الأعراف العسكرية شبه محسومة لأننا في ثلاث مراحل أطلقت في الأيام السابقة وحققنا تقدماً كبيراً وعزلنا القرية بشكل كامل عن مناطق سيطرة تنظيم داعش”، مؤكداً “سوف نعلن بشرى تحرير بشير بشكل كامل الى العراقيين عامة وأهل بشير وتازة خلال أيام”.

وشدد الحسيني، أن “تنظيم داعش وأبواقه يحاولون النيل من انتصارات قواتنا المتمثلة بقوات اللواء 16 حشد تركماني وقوات فرقة العباس ولواء علي الاكبر وكتائب سيد الشهداء وفرقة الإمام علي، وهذه معركة قدمنا فيها شهداء وجرحى”، لافتاً الى أن “قواتنا أوقعت عشرات القتلى والمصابين في تنظيم داعش بالمواجهات التي جرت امس”.

وكان الحسيني أعلن، امس الأحد (10 نيسان 2016)، عن انطلاق معارك تحرير قصبة البشير جنوبي محافظة كركوك.

 

Share

تابعونا على الفيس بوك