Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خبير: لا يحق للبرلمان “قانونياً” الدخول بعطلته التشريعية قبل تمرير الموازنة

ديسمبر 3, 2017 | 6:56 م

بغداد/الاعظمية نيوز

أكد الخبير القانوني، طارق حرب، الأحد، أن مجلس النواب لا يحق له قانونياً ودستورياً الدخول في عطلته التشريعية قبل تشريع قانون موازنة 2018، فيما أشار إلى ان على البرلمان اتخاذ ما يلزم بشأن تشريع القانون قبل الـ31 من الشهر الجاري.
وقال حرب، “لا يحق للبرلمان قانونياً أن يدخل في عطلته التشريعية قبل تشريع قانون موازنة 2018″، مبيناً أن “الدستور يقول (تمدد فترة الفصل التشريعي طالما لم يتم تشريع قانون الموازنة)، وبالتالي فأن الفصل التشريعي الحالي يمدد بطلب من رئيس البرلمان لغاية الـ31 من الشهر الحالي”.
وأردف بالقول “ولان مشروع قانون الموازنة قد وصل الى مجلس النواب، فبالتالي عليه اتخاذ ما يلزم بشأن تشريع القانون”، مؤكداً “لا مسار دستوري وقانوني للبرلمان للتوقف او ايقاف عمله او الدخول في عطلته خلال الشهر الجاري بأكمله”.
هذا وأفاد مصدر برلماني، اليوم، بأن مجلس النواب رفع جلسته إلى، الثلاثاء (2/كانون الثاني/2018).
وعقد مجلس النواب، ظهر اليوم، جلسة حوارية ناقش فيها الموازنة العامة لعام 2018.
يذكر ان البرلمان، رفع الموازنة العامة لعام 2018، امس السبت (2/كانون الأول/2017)، من جدول اعماله بعد اعتراض بعض الكتل السياسية.

 

Share

تابعونا على الفيس بوك