Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بالوثائق: نقابة الصحفيين تطالب الخارجية بمراجعة قرارات اضافة خدمة وظيفية لعشرات الدبلوماسيين

أكتوبر 30, 2017 | 1:00 م

بغداد/الاعظمية نيوز

فاتحت نقابة الصحفيين العراقيين، وزارة الخارجية، لإيقاف معاملات اضافة خدمة لعشرات الدبلوماسيين الأعضاء العاملين في النقابة، وذلك لوجود ما أسمته النقابة تداخلاً بين مدد الخدمة المحتسبة مع مدد دراساتهم الأولية والجامعية بحسب كتاب نقابة الصحفيين، ما يعني ان هنالك من اُحتسبت له مدة خدمة وظيفية وهو لم يكمل بعد الثانوية العامة.
‎وكانت نقابة الصحفيين قد زودت ووفقاً لقانون حقوق الصحفيين للعام ٢٠١١، العديد من الصحفيين بكتب الى وزاراتهم تتضمن مدة خدمتهم الصحفية لكي تضاف الى خدمتهم الوظيفية لأغراض الترقية والتقاعد، حيث تنص المادة (١٦) من القانون المذكور على
(تحتسب الخدمة الصحفية بتأييد من نقابة الصحفيين بناءً على تأييد المؤسسة الصحفية التي يعمل فيها الصحفي وبرقابة ديوان الرقابة المالية لإغراض الترقية والتقاعد وان لم يكن الصحفي عضواً في النقابة).
وتقول مصادر في وزارة الخارجية، ان اضافة الخدمة الصحفية لعشرات الدبلوماسيين أدت الى حصولهم على ترقيات وظيفية سريعة وصل بعضهم الى درجة سفير او وزير مفوض او مدير عام.

وتتضمن قائمة الأسماء مايلي:
1-مصطفى احمد عبد الرضا
2-مها ذياب احمد
3-احمد جمال كنهش
4-ياسر عبد الحسن علوان
5-كوناي عباس احمد
6-كاظم نزار عطية
7- هشام حسن حويط
8- عدي اسعد خماس
9- محمد حسن سعيد
10-احمد ياسين احمد
11-رائد دريب حسن
12- سامر جمال حسن
13- مكي ريسان عبدالله
14- حيدر محمود محسن
15- وسام وليد حسن
16- شيرين محمد نوري
17- نهروان محسن علوان
18- سلام عادل محمد
19- مناف عمار مصطفى
20- ثائر عبد السادة شامخ
21- بشرى رجب يعقوب
22- فؤاد غازي ثجيل
23- كيلان جميل علوان
24- اسامة مهدي غانم
25- حسين يونس حسين

 

 

 

Share

اخر الاخبار

تابعونا على الفيس بوك