Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الداخلية تسرد تفاصيل اشتباك “الكتائب” والشرطة العراقية

يونيو 20, 2018 | 3:30 م

بغداد/الاعظمية نيوز

كشفت وزارة الداخلية العراقية تفاصيل حادثة الاشتباك المسلح بين فصيل تابع للحشد الشعبي ودورية لشرطة النجدة اصيب على اثرها منتسبان امنيان ببغداد.
وذكر بيان للداخلية، “في إطار حرصها على تنفيذ القانون وإشاعة أجواء الأمن والأمان في جميع مناطق البلاد وبما يؤدي إلى حصر السلاح بيد الدولة ومحاربة جميع المظاهر المسلحة غير القانونية وإنفاذ القانون على الجميع، ألقت دوريات شرطة النجدة وبمتابعة وإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية قاسم الأعرجي القبض على أحد الحائزين لسيارة مسجل فيها اخبار سرقة في جانب الرصافة”.
واضاف “بعد تلقي الدوريات لبلاغ سرقة السيارة قامت احداها بتنفيذ واجبها لحين تمكنها من العثور على السيارة المسروقة مع حائزها الذي عمد إلى إطلاق النار على أفراد دورية النجدة وإصابة منتسبين اثنين واستمرت الدورية وبمساعدة القوات الأمنية في المنطقة بملاحقته وإلقاء القبض عليه حيث تبين بأنه ينتمي لإحدى فصائل هيئة الحشد الشعبي وتم إيداع المتهم مع السيارة والسلاح المستخدم في الحادث في أحد مراكز الشرطة في بغداد تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقه وتقديمه للعدالة”.
وقرر وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي تكريم افراد دورية امنية عراقية، على خلفية حادثة الاشتباك المسلح ببغداد.
وتسلمت القوات الامنية العراقية متهما في كتائب حزب الله العراق باطلاق نار على عناصر دورية لشرطة النجدة تعرضوا لاصابات ببغداد.
وطوقت الشرطة العراقية الأربعاء مقر “كتائب حزب الله” في وسط بغداد، بعد تبادل لإطلاق النار بين هذا الفصيل والقوات الأمنية، ما أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى بينهم شرطيان، بحسب ما أفاد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية.
ووقع الحادث بعد ان اوقفت إحدى دوريات شرطة النجدة سيارة لأحد المطلوبين. وبعد دقائق حضرت قوة من حزب الله تتكون من خمس سيارات وقامت بإطلاق النار” في شارع فلسطين في وسط بغداد.
وأضاف المصدر أن “الشرطة ردت على مصادر النيران، وأسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة وأحد عناصر كتائب حزب الله”، قبل أن “تطوق مقر الكتائب”.
وبهذا الصدد، اعلن المكتب الاعلامي لوزير الداخلية قاسم الاعرجي في بيان، ان الوزير يهاتف الجرحى ليطمئن على حالتهم الصحية ويكرم دورية النجدة بقدم.

 

Share

اخر الاخبار

تابعونا على الفيس بوك