Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الهجرة النيابية تعلن تدارك مشكلة البطاقات الانتخابية للمناطق المحررة

مارس 17, 2018 | 7:54 م

بغداد/الاعظمية نيوز

اكد عضو في لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم السبت، ان مفوضية الانتخابات اعلنت أستعدادها لاجراء الانتخابات في المحافظات التي تحررت مؤخرا، وتسهيل الاجراءات للناخبين النازحين.

وقال ماجد شنكالي في تصريح صحافي، ان مفوضية الانتخابات اعلنت عن جهوزيتها لاجراء الانتخابات في المحافظات المحررة، فضلا عن اكتمال تجهيزها لوجستيا ، وتسهيل الاجراءات للناخبين وخصوصا النازحين في مخيمات في محافظات الاقليم او في محافظات اخرى“.

واضاف شنكالي ان “ما كان يعاني منه النازحين ارسال البطاقات الانتخابية الى مناطق سكناهم الاصلية ولايتم توزيعها عليهم لكن تم تدارك هذه المشكلة وباشرت المفوضية بتوزيعاه عليهم مباشرة”.

ولفت الى ان “المفوضية بدأت بتطبيق خطتها على ارض الواقع وستكون النتائج ايجابية وهذا ما نأمله منها”.

وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة مع انتخابات مجالس المحافظات.

ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.

واصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا بشأن عدم جواز تغيير موعد الانتخابات البرلمانية، وقال المتحدث باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ورد ان “المحكمة الاتحادية اصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد في القرار التفسيري رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018.

 

Share

تابعونا على الفيس بوك