Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بيان

فبراير 22, 2021 | 9:03 م

اعُلن لابناء شعبنا العراقي خبر انهاء قرار المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار التابع الى البنك الدولي ومقره واشنطن وحسم الدعوى المرفوعة ضد جمهورية العراق ممثلة بهيئة الاعلام والاتصالات المقدمة ضدها اجحافا من قبل شركة اجيليتي على قضية استثماراتها في شركة كورك تيلكوم، والتي حاولت طيلة الفترة المنصرمة استغلالها لتشويه سمعة الاستثمار بقطاع الاتصالات في العراق، وسمعة جهة قطاعية مهمة وهي هيئة الاعلام والاتصالات التي تحمل العاملون في ادارتها اشد واقسى انواع الطعن بسمعتهم.
كما استثمرها بعض ضعاف النفوس لاستغلالها ابشع استغلال ضد الهيئة وكوادرها.
ورغم كل ما حصل من لغط اعلامي الا اننا امتنعنا عن الرد عليه للمحافظة على سمعة العراق اولا وافساح المجال للجهات الدولية لتبيان الحقيقية التي طال انتظار التنازع فيها امام المحافل الدولية طيلة اربع سنوات منصرمة، و لحقنا من جرائها اثر كبير بسمعتنا و تحملنا فيه الكثير ، الا اننا التزمنا الصمت لحين بيان عدالة المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار التابع الى البنك الدولي باسقاط دعوى شركة اجيليتي ورد مطالبتها العراق سداد مبلغ ٨٠٠ مليون دولار .
ورغم توظيف اجيليتي محققين خاصين حاولوا تقديم دفوعات اضرت بسمعة العاملين في ادارة الهيئة وصرامة اجراءتها القانونية لتتضح بعدها عدالة المحكمة الدولية وتأمر برد واسقاط الدعوى وتحميل أجيليتي دفع تكاليف تصل إلى أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي لجمهورية العراق.
ونحن في الوقت الذي نبارك لشعبنا ولفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والى اللجان المختصة في مجلس النواب الموقر و وزارتي العدل والخارجية لمتابعتهم القضية ولكافة العاملين في الهيئة هذا القرار العادل ؛ نثمن عاليا جهود المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار بشكل عادل ومنصف.
وسنبقى اوفياء لتحمل الامانة للمحافظة على المال العام وادارة قطاع الاتصالات بالعراق وفق اسس مهنية لا يمكن السماح للادعياء القفز على ضوابطها وشروطها.
كما ونتقدم بالشكر لكل من ساهم معنا من الفريق القانوني الذي كلف بالدفاع عن قضية العراق امام المحافل الدولية.

د. علي الخويلدي
رئيس الجهاز التنفيذي
هيئة الاعلام والاتصالات

بغداد 22/ شباط/ 2021

Share

اخر الاخبار

تابعونا على الفيس بوك